الأخبار

مؤسسة النقيب التنموية الخيرية ترمم دورتي مياه وترفد عدد من المدارس بالسبورات الصفية في مديرية لودر – محافظة أبين.


انطلاقًا من أهمية تأمين بيئة مدرسيّة صحيّة للطلاب، ونظرًا للأثر السيّء الذي تتركه دورات المياه غير الصالحة للإستخدام على الصحّة النفسية والجسدية للطالب، والتي قد تؤدّي به إلى كُرهِ المدرسة والإحجام عن متابعة الدوام.

افتتحت مؤسسة النقيب التنموية الخيرية يوم امس الموافق 2022/3/16م دورتي مياه بمدرسة علعلة أمَاجل – بمديرية لودر – محافظة أبين بعد ترميمها وإعادة تأهيلها حيث شملت هذه الأعمال على إعادة تأهيل البنى التحتيّة لشبكة الصرف الصحّي وتجهيزاته، وصيانة شبكة مياه الشرب وتركيب الصنابير والمراحيض والأبواب ونوافذ التهوية ، بالإضافة إلى تركيب خزّان للمياه.

حيث يستفيد من اعمال الترميم اكثر من 690 طالب وطالبة.

كما رفدت المؤسسة تحد عشر مدرسة أخرى بعدد 75  سبورة صفية مع ملحقاتها من أقلام ومماسح وعلب حبر ، حيث توزعت السبورات على مدارس علعلة أماجل ، مدرسة شروان ، مدرسة زغينة ، مدرسة دمان ، مدرسة الحضن ، مدرسة هادي مشرقة ، مدرسة الواحدي ، مدرسة محنف ، ثانوية امشعة ، مدرسة أبناء الريف ، مدرسة خالد بن الوليد.

يأتي هذا الدعم بعد ان التمست المؤسسة حاجة هذه المدارس للسبورات بعد ان كانوا يستخدمون السبورات التقليدية والطباشير العادية التي عانى منها الطلاب والمعلمين على حد سواء.

حضر التدشين الأستاذ علي عبدالله اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية لودر والذي بدوره شكر مؤسسة النقيب التنموية الخيرية على هذا المشروع الكبير والذي سيسهم بشكل فعال في تطوير العملية التعليمية والدفع بها الى الامام.

من جانبه عبر مدراء المدارس المستهدفة عن شكرهم وامتنانهم للمؤسسة على هذا الدعم الذي جاء في الوقت المناسب بعد سنوات طويلة من المعاناة.

#مؤسسة_النقيب_التنموية_الخيرية

#نتعاون_معاً

المشاريع الإنشائية والإنمائية